اتصل بنا
00966125522200
البريد الالكتروني

المجلة السياحية

العلا

المعالم السياحية في العلا

العلا: حكاية من عمق التاريخ وجمال الطبيعة في المملكة العربية السعودية

تقع مدينة العلا في شمال غرب المملكة العربية السعودية، وتشكل واحدة من أهم المدن التاريخية والثقافية في المنطقة. تجسد العلا تلاقي الحضارات وتاريخ الجزيرة العربية، وتشد الزوار بجمالها الطبيعي وتاريخها الغني. في هذه المقالة، سنستكشف جمال العلا وتاريخها العريق.

إقرأ المزيد »
الرياض

المعالم السياحية في الرياض

تعد الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، واحدة من أهم المدن السياحية في المنطقة، حيث تتناغم فيها بشكل فريد بين التقاليد العريقة والحداثة الراقية. تتميز المدينة بمعالمها السياحية الفريدة، والتي تجسد الروح العربية وتروج للتاريخ والتطور الحضري. في هذه المقالة، سنستعرض بعضًا من أبرز المعالم السياحية في الرياض.

إقرأ المزيد »
جدة

المعالم السياحية في مدينة جدة

عندما يتعلق الأمر بالسفر واستكشاف المعالم السياحية الفريدة، فإن مدينة جدة في المملكة العربية السعودية تقدم تجربة استثنائية للزوار. تعد جدة
واحدة من أهم المدن السياحية في المملكة، حيث تجمع بين التاريخ والحداثة، وتقدم
مجموعة متنوعة من المعالم السياحية التي تجعلها وجهة مثيرة للاستكشاف. في هذه
المقالة، سنستعرض بعضاً من المعالم السياحية البارزة في جدة.

إقرأ المزيد »
المدينة المنورة

المعالم السياحية في المدينة المنورة

المدينة المنورة هي ثاني أقدس الأماكن في الإسلام، بعد مكة المكرمة، وتعتبر مقصدًا للعديد من المسلمين من جميع أنحاء العالم لأداء مناسك العمرة أو الحج. كما أنها مدينة تاريخية وثقافية غنية بالمعالم السياحية التي تجذب الزوار من مختلف الخلفيات.

إقرأ المزيد »
ابها

المعالم السياحية في ابها

مدينة ابها البهية عروس الجبل وسيدة الضباب كلها مُسميات تُطلق على واحدة من أهم مناطق السياحة في السعودية أو بمزيد من التحديد في الجنوب الغربي منها.

تتبع المدينة مُحافظة عسير بل إنها عاصمتها وأهم مُدنها، وتتميّز بسياحة المصايف والشواطئ بفضل طبيعتها الساحلية الجبلية وهوائها النقي المُعتدل وطبيعتها البكر، مما جعلها من أكثر البقاع السعودية مثالية لنزهات العوائل.

إقرأ المزيد »
مكة

المعالم السياحية في مكة المكرمة

مكّة المُكرَّمة، أو أمّ القُرى هي مدينة عربيّة إسلاميّة تُوجَد في المملكة العربيّة السعوديّة، وهي المدينة التي شَهِدت ميلاد أشرف الخَلْق، ونبيَّ الإسلام محمد -صلّى الله عليه وسلّم-، وكان ذلك في عام الفيل (571م)، علماً بأنّ فيها أعظم مساجد الإسلام، وهو المسجد الحرام الذي يضمُّ قِبلة المسلمين (الكعبة المُشرَّفة)، حيث يقصدُها سنويّاً الملايين من المسلمين؛ لأداء مناسك العُمرة، والحَجّ، ومن الجدير بالذكر أنّ تاريخ تأسيس مكّة المُكرَّمة يعود إلى ما قَبل ميلاد النبيّ إسماعيل الذي رفع أساسات الكعبة المُشرَّفة هو، وأبوه النبيّ إبراهيم -عليهما السلام-، أمّا ظهور الإسلام فيها لأوّل مرّة، فقد كان في القرن السابع الميلاديّ، حيث فتحها المسلمون في عام 630م.

إقرأ المزيد »

مقالات مميزة

المعالم السياحية في العلا

المعالم السياحية في الرياض

المعالم السياحية في مدينة جدة

المعالم السياحية في المدينة المنورة

المعالم السياحية في ابها

المعالم السياحية في مكة المكرمة